مديرة شراكة الاتحاد في مؤسسة العمل ضد الجوع تزور جمعية عايشة

أطلعت ريم فرينة المديرة التنفيذية لجمعية عايشة لحماية المرأة والطفل، مدير شراكة الاتحاد في مؤسسة العمل ضد الجوع السيدة ليتسيا بيرز، على تدخلات الجمعية بشأن تحسين واقع النساء والفتيات في قطاع غزة وتمكينهم من الحصول على فرص اقتصادية تحدث تغير في أوضاعهم المعيشية الصعبة.

واستعرض فرينة واقع النساء والفتيات والمشاكل التي يتعرضن لها نتيجة غياب فرص التمكين الاقتصادي، إلى جانب التمييز الذي يتعرضن له فيما يتعلق في الحق بالعمل، وانعكاس ذلك على مجمل حقوقهن.

وبينت فرينة أن المرأة الفلسطينية تشكل بحسب تقرير صدر عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في مارس 2021، حوالي 49 بالمئة من المجتمع الفلسطيني وأنه من الضرورة أن تحصل على كافة حقوقها وفي مقدمتها الحق في العمل بعيداً عن أي عنف مبني على النوع الاجتماعي.

وبدورها تحدثت خلود جويفل منسق برنامج المرأة في الجمعية عن آخر التطورات المتعلقة في مشروع "تعزيز الفرص الاقتصادية والدعم النفسي ومشاركة سبل العيش" الذي تنفذه عايشة بالشراكة مع مؤسسة العمل ضد الجوع وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وبينت جويفل أن عايشة تسعى من خلال المشروع وشركائها إلى الاستجابة للاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية للنساء والفتيات من أجل التعافي بعد تصعيد مايو 2021 من خلال المساهمة في الاستقرار الاقتصادي واستدامة سبل العيش ورفاهية المجتمعات الضعيفة وذلك من الفترة ما بين مارس 2033 إلى يوليو 2023.

كما وقامت السيدة ليتسيا بزيارة "مركز عايشة المجتمعي لعلاج الادمان وسوء استخدام العقاقير" للتعرف على تدخلات الصحة النفسية في العيادة ومدى تأثير الأزمات على الصحة النفسية للنساء والتقنيات المستخدمة في العلاج النفسي.