عايشة تنفذ نشاط ترفيهي للمشاركات بمشروع "تمكين النساء والفتيات في قطاع غزة"

نفذت جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل نشاط ترفيهي لمدة يومين متتالين، ضمن أنشطة مشروع "تمكين النساء والفتيات في قطاع غزة" بدعم مجتمعات عالمية Global Communities.

وجاء اليومان الترفيهيان كنشاط ختامي لفعاليات مشروع "تمكين النساء والفتيات في قطاع غزة" والذي يستهدف فئة اليافعات وفئة السيدات من مختلف أنحاء قطاع غزة.

وسعي المشروع إلى تمكين ودعم النساء وزيادة وعيهن في جوانب متعددة أبرزها الجانب النفسي والقانوني والصحي والاجتماعي والسياسي من خلال تنفيذ أنشطة متعددة كالجلسات الجماعية والفردية والأيام التدريبية وورشات توعية حول مواضيع العنف المبني على النوع الاجتماعي والحماية من الاعتداء والاستغلال الجنسي.

واستهدف النشاط الترفيهي اليافعات والسيدات المشاركات بالمشروع بهدف إحداث التعارف بين اليافعات والسيدات المشاركات في المشروع وتعزيز التواصل بينهم من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتفريغ النفسي.

وجري تنفيذ مجموعات بؤرية خلال اليومين مع المشاركات للاستماع إلى تجربتهم في المشروع ومدى استفادتهم من الخدمات المقدمة بالإضافة إلى مشاركة توصياتهم ومقترحاتهم للخطط المستقبلية للمشروع. وعرض خلال اليوم الأول مخرجات المشروع.  وعبرت المشاركات عن شكرهم لجمعية عايشة وشركائهم لما يقدمونه من تدخلات تساهم في تمكينهم وحفظ وصون حقوقهم.