عايشة تلتقي وفد من الاتحاد الأوروبي وتطلعه على معاناة النساء في قطاع غزة

ثمن وفد رفيع من الاتحاد الأوربي الدور الريادي الذي تبذله جمعية عايشة لحماية المرأة الطفل من أجل تحسين واقع النساء والفتيات الفلسطينيات في قطاع غزة من حيث الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي ألقت بظلالها على النساء بشكل سلبي وساهمت في اتساع رقعة العنف المبني على النوع الاجتماعي ضدهم.

وأطلعت مديرة جمعية عايشة الأستاذة ريم فرينه الوفد الذي ضم كلاً من نائب ممثل الاتحاد الأوروبي السيدة ماريا فيلاسكوفا  ومسؤول الملف السياسي السيدة تيا نيلسين خلال زيارتهم أمس الاثنين الموافق السادس من ديسمبر لمقر الجمعية بمدينة غزة على التدخلات والبرامج التي تنفذها الجمعية بهدف تحسين أوضاع النساء والفتيات وتمكينهن من الحصول على فرص حياة أفضل تصون حقوقهن المكفولة في القوانين والتشريعات الدولية.

وخلال اللقاء استمع الوفد لمجموعة من النساء اللاتي تحدثن عن واقعهن في قطاع غزة مستعرضات أبرز المشاكل التي يعانين منها وفي مقدمتها سوء الوضع النفسي لهن بسبب تردي الوضع الاقتصادي مطالبات بضرورة تكثيف الجهود المحلية والدولية بما يضمن تمكينهن ودعمهن نفسيًا واجتماعيًا وقانونيًا واقتصاديًا.

وعبر الوفد عن سعادته بلقاء النساء مشيداً بشجاعتهن وقدرتهن على الحديث عن الإشكاليات التي يوجهونها وجهودهن المبذولة في تذليل هذه الإشكاليات.