جمعية عايشة تنفذ تدريبات لأخصائيات الدعم النفسي وإدارة الحالة

تقوم جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل بتنفيذ مجموعة من التدريبات بواقع 20 ساعة تدريبية والتي تخدم فئة الأخصائيات العاملات في مجال الدعم النفسي وإدارة الحالة من شركاء المشروع "جمعية عايشة ومركز شؤون المرأة"، ضمن مشروع حماية وتعزيز قدرات النساء والفتيات المتضررات من مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبتمويل من الشعب الياباني.
ويتناول التدريب مواضيع مهمة تتعلق بالمعايير الأخلاقية لإدارة حالات النساء ضحايا العنف، بالإضافة إلى معايير السرية والموافقة المستنيرة وحق الإختيار، إلى جانب معايير سياسة حفظ وأمن المعلومات وإجراءات كلٍ منها والحماية من الاعتداء و الاستغلال الجنسي و سلامة وأمان الناجيات.
وتهدف الجمعية من خلال هذه التدريبات إلى تنمية قدرات ومهارات الأخصائيات في التعامل مع حالات النساء ضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي والمتأثرات من مسيرات العودة الكبرى.
جدير بالذكر أن جمعية عايشة لحماية المرأة و الطفل هي جمعية نسوية فلسطينية مستقلة تأسست عام 2009، تهدف الى تحقيق التكامل بين الجنسين من خلال برامج التمكين الاقتصادي و الدعم النفسي والاجتماعي للفئات المهمشة في قطاع غزة مع التركيز على مدينة غزة والمنطقة الشمالية.