إطلاق دراسة بعنوان " خارطة فرص التمكين الاقتصادي للنساء الناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي "

أقامت جمعية عائشة لحماية المرأة والطفل يومًا دراسيًا بعنوان " خارطة فرص التمكين الاقتصادي للنساء الناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي وذلك ضمن مشروع " تعزيز النظام الإنساني للنساء الناجيات من العنف في المناطق الشمالية والوسطى بغزة "، بتمويل من مؤسسة التحالف من أجل التضامن.
افتتحت منسقة المشاريع بالجمعية خلود جويفل اليوم الدراسي، موضحة أبرز نشاطات الجمعية وانجازاتها وكذلك البرامج التي تنفذها والتي تُعنى بتمكين النساء.

وبدورها أكدت "مديرة برامج مؤسسة التحالف من أجل التضامن الإسبانية APS " هلا رزق على أهمية الدراسة المنشورة وضرورة البحث عن الفرص الاقتصادية المتاحة لتمكين السيدات مجتمعيًا.
وخلال الجلسة قدّم الاستشاري في جمعية عائشة سعيد أبو جلالة عرضًا تفصيليًا حول الدراسة موضحًا أسبابها ومحاورها وما توصلت إليه من نتائج وتوصيات.

وأدار الخبير الاقتصادي كريم عكاشة حلقة النقاش التي تمحورت حول الفرص الاقتصادية للنساء الخريجات وغير الخريجات في قطاع غزة، وكذلك القطاعات المتاحة للعمل وسبل تطوير المشاريع الصغيرة.
واختتمت المدير التنفيذي لجمعية عائشة ريم فرينة الورشة بتوجيه الشكر للحضور وتقديم عدة توصيات، مشيرة إلى دور الجمعية على مدار الأعوام السابقة في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة.