الشباب الرياديون في بلدية البريج ينظمون حفل إطلاق خطة الشباب لعام 2015

نظم الشباب الرياديين في بلدية البريج وبالشراكة مع جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل والهيئة الفلسطينية للاعلام وتفعيل دور الشباب حفل إطلاق خطة الشباب الرياديين لعام 2015 الأحد 7/6/2015  في مخيم البريج الواقع في وسط قطاع غزة ، بدعم الهيئة الألمانية لتعاون الإنمائي (GIZ).

وأوضح محمود عيسى القائم بأعمال رئيس بلدية البريج أهمية دور الشباب في تطوير المجتمع  والأمة بشكل عام ، مضيفاً أن بلدية البريج من أوائل البلديات التي دعمت الشباب الريادي وكان لها السبق في تقديم العون للشباب والمشاركة بين البلديات .

وتحدث عيسى عن الإنجازات التي حققها الشباب الريادي في البلدية وعن العقبات التي واجهتهم ، وأكد على أن البلدية ستبدأ فعليا بإجراءات افتتاح مقر دائم للشباب الرياديين في بلدية البريج .
من جهة أخرى تحدث مؤمن أبو الندى المنسق الفني والتقني في هيئة التعاون الألماني (GIZ) عن قدرة الشباب الرياديين لإعداد خطة عام 2015 بشكل ذاتي ومتكامل بناء على خبرتهم السابقة في اعداد خطة الشباب لعام 2015 حيث تم تدريبهم لمدة 3 شهور وبمساندة المجلس البلدي وتشجيع من الأهالي  فيما جاءت خطة 2015 للشباب بجهود الشباب الخاصة وركزت على تعزيز مفاهيم المشاركة الشبابية والمسائلة المجتمعية وقيم العمل التطوعي. كما وأعلن عن فتح باب التسجيل للدورة الثانية من الرياديين داعيا الأهالي لترك المجال لأبنائهم للالتحاق في المرحلة الثانية والتي ستستمر لنهاية شهر يونيو الحالي.
وفي ذات السياق أوضح إلياس الجلدة رئيس مجلس إدارة جمعية عايشة أن أهداف المشروع تحققت من خلال عمل الشباب الرياديين ضمن البلديات ، مؤكدا على أن مثل هذه المشاريع ساهمت في التعرف على مواهب وتنمية قدرات الشباب والتوصل إلى الدور الكبير والمهم للشباب، وأنهم قادرين أن يقدموا أفكار ومشاريع للنهوض بالمجتمع وحل مشكلاته .
وتخلل الحفل عدة فقرات كان من ضمنها الشعر ، فقرة إنشادية ، مسرحية فنية ، وعرض لإنجازات الشباب لعام 2014 وعرض أهداف وأنشطة خطة الشباب لعام 2015.
 ويذكر أن هذا العام سيشهد استكمال للمرحلة الثالثة من برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني (LGP) ، والذي يهدف بشكل رئيسي إلى تطوير الخدمات الأساسية للبلديات وتعزيز الاستجابة للمواطنين.