جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل تستقبل وفد من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون

استقبلت جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل  مؤخرا وفداً من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون

 ضم كلاً من السيد/ جيان كارلو رئيس مكتب الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون بالقدس ومنسق تجمع ممولي البرنامج ،

والسيد/ مازن شقورة مدير مكتب الوكالة في غزة، والسيد / زياد شريعة ، وقد التقى الوفد المدير التنفيذى للجمعية .

وفي بداية اللقاء تم بحث سبل التعاون المشترك بين الجمعية والوكالة وكيفية تعزيز العمل مع الجمعية  والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون للأعوام القادمة.

ثم عقد اجتماع آخر بمشاركة مديرات الجمعيات النسوية الثلاث المستقلة عن برنامج غزة للصحة النفسية وهي جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل، و جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل ،وجمعية الزهراء لتطوير المرأة والطفل..

 وخلال اللقاء تم توقيع عقد شراكة مع جمعية عايشة وجمعية وفاق وتم الاتفاق على تنفيذ تدريب للمؤسسات المذكورة على صياغة الخطط الاستراتيجية وذلك بالاستعانة باستشارى من قبل الوكالة السويسرية ..

وذكر السيد/ كارلو في الاجتماع أن مساهمات أخرى من تجمع الممولين مازالت تحت البحث والنقاش وسيتم ابلاغ المؤسسات الثلاث بأي تطورات تطرأ في هذا الموضوع.

 

والجدير ذكره أن هذا الاجتماع جاء متابعةً لاجتماعٍ آخر والذي تم فيه مناقشة تمويل الجمعيات الثلاثة المنبثقة عن برنامج غزة للصحة النفسية من قبل تجمع الممولين وإبلاغهم بقرار منح الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون التمويل لهذه الجمعيات كجزء من التزام تجمع الممولين تجاه استقلال الثلاث مؤسسات فضلاً عن جهود المؤسسات الثلاثة وبرنامج غزة للصحة النفسية للمساعدة ولتوفير التغطية المالية للجمعيات الثلاثة للعام2011‏.