جمعية عايشة تقيم احتفالها النسائى السنوى ضمن فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المراة

أقامت جمعية عايشة احتفالها النسائي ضمن حملة مناهضة العنف ضد المرأة ، و الذى هو بتمويل من  من kvinna till kvinna  السويدية بعنوان (كلنا امل ان يزول الالم...فلنصنع بايدينا المستقبل) حيث اقيم المهرجان فى فندق السلام يوم الاحد الموافق 23/12/2012 وتضمن الاحتفال تخريج ما يزيد عن 40 مشاركة من مشاركات برنامج التمكين الفردي وتخلل الحفل مجموعة من الكلمات حيث ادار الحفل الاخصائية الاجتماعية جواهر بركات و تحدث المدير التنفيذى لجمعية عايشة السيدة أ.ريم فرينة حول معاناة النساء و العنف الموجه ضد المراة على انه ارث ثقافى له تاريخ طويل ورغم الجهود المبذولة لتعزيز مكانة المراة في المجتمع الا ان هناك الكثير من العقبات أهمها العادات والتقاليد التي لا تخضع لاي منطق وليس لها مرجعا دينيا او قانونيا، كما اكدت على ان جمعية عايشة تؤمن باهمية تمكين المراة سياسيا واجتماعيا وثقافيا واقتصاديا.
ومن ثم تحثت الاخصائية الاجتماعية أ. ايات ابو جياب عن ما تقدمه جمعية عايشة للنساء من خدمات ضمن برنامج التمكين الفردى الذي يعتبر النشاط الرئيسي في الجمعية وكذلك تخلل الحفل عدة فقرات ترفيهية من ضمنها الفلكلور الشعبى والتراث الفلسطينى حيث الدبكة الشعبية والعروض المسرحية وفرقة ارضنا.

من جانب اخر اشتمل المهرجان على فقرة اوبريت مسرحى بعنوان (محكمة الضمير) تحدث عن مشاكل المراة القانونية والاجتماعية والنفسية مثل االزواج المبكرو الحرمان من الميراث والتعليم باسلوب درامي غنائي مطالبين القانون ان يعمل على انصاف المراة واعطائها حقوقها كاملة باعتبارها نصف المجتمع ولها دور هام في عملية التنمية المستدامة.
وقد كان للمتدربات نصيب في فعاليات المهرجان حيث تقدمت احد الخريجات بعرض قصة نجاحها ومدى استفادتها من البرنامج كما تحدثت عن معاناتها قبل الانضمام للجمعية و ما قددمته لها الجمعية من تمكين وتعزيز الثقة بالذات.
وفى الختام تم توزيع الشهادات على المشاركات وشكرت الاخصائية أ.جواهر بركات كل من ساهم فى نجاح هذا الحفل وخصت بالذكر مؤسسة kvinna till kvinna السويدية لما قدمته للنساء من دعم و مساندة على جميع الاصعدة.