بحضور مدربات السيكودلراما عقد لقاء مع المشاركات في دورة التأهيل المهني

 

بحضور مدربات السيكودلراما وبالتنسيق مع برنامج غزة للصحة النفسية وحضور كل من د.ارسلا و د. مايا سيلفيا وفريق السيكودراما لكبار، حيث تم عقد لقاء مع المشاركات في دورة التأهيل المهني في جمعية عايشة والقائمة على اللقاء د. آيات أبو جياب وبمشاركة فريق العمل في جمعية عايشة أ. سهيلة سرحان.
حيث يعتبر هذا اللقاء ضمن برنامج السيكودراما والمستمر منذ سنوات، وتميز اللقاء بعمل تمارين إحماء للمشاركات والتركيز على مواقف معينة مؤلمة تعاني منها السيدات وأعطاء الفرصة لتطبيق آلية السيكودراما من خلال التفريغ النفسي والقدرة على التغبير عن المشاعر وتقديم الدعم والمساندة الذاتية ودعم مفهوم التقوية وتقدير الذات من خلال الشعور بلانجاز والقدرة على التواصل مع الذات والاخرين 
وتم اغلاق اللقاء بالتفائل بالمستقبل من خلال القدرة على تقديم الدعم والمساندة الذاتية 
من الجدير ذكره أن السيكودراما تعتبر وسيلة مهة وضرورية من وسائل العلاج النفسي وتستخدم في التعامل مع الفتيات وخاصة مع النساء المعنفات حيث تساعدهن على التعبير عن الذات والتخلص من التجارب الصادمة وتشكيل آلية لحماية ذاتهن من العنف ومساعدة الاخرين.
وياتي هذا اللقاء ضمن برنامج التمكين الفردي - مشروع " التمكين الاقتصادي من أجل اللتنمية المستدام" بتمويل من التعاون الألماني – GIZ تنفيذ جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل.