جمعية عايشة تنظم ورشة عمل تقديمية ضمن مشروع تحسين وعى المجتمع الفلسطينى وقدرته على معالجة قضايا الجندر

نظمت جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل ورشة افتتاحية للتعريف بمشروع تحسين وعى المجتمع الفلسطينى وقدرته على معالجة قضايا المساواة بين الجنسين فى قطاع غزة وذلك بحضور المهتمين من المؤسسات المحلية والمؤسسات الشريكة فى قطاع غزة ، بحيث يأتى هذا المشروع ضمن اطار برنامج الأهداف الألفية التنموية للمساواة في النوع الاجتماعي وتمكين المرأة في الأرض الفلسطينية المحتلة .

ينفذ المشروع من قبل جمعية عايشه لحماية المرأة والطفل بالشراكة مع جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل، وستتخذ كل مؤسسة مؤسستان شريكتان أخريان في شمال القطاع ومؤسستان أخريان في المحافظات الجنوبية، يستهدف المشروع 740 امرأة ورجل بشكل مباشر ضمن 36 ورشة توعية بحيث يتم تنفيذ 6 ورشات في كل مؤسسة من المؤسسات الشريكة. يطرح المشروع قضايا العنف ضد النساء، حقوق المرأة، العدالة الجندرية، القانون الدولي وقضايا قانونية تتعلق بالعنف المبنى على النوع الاجتماعي وآليات التدخل وتحويل النساء إلى بيوت الأمان.

كما يشمل المشروع أنشطة متنوعة مثل حملات إعلامية وحلقات نقاش بحضور ممثلين من المجتمع المدني وحقوقيين ومدافعين عن قضايا المرأة بما يضمن زيادة وعي المجتمع وحساسيته لقضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي وبما يضمن الاستدامة وتحقيق الأهداف المرجوة.

الهدف الرئيسي الذي يسعى المشروع إلى تحقيقه هو الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي وجميع أشكال العنف ضد المرأة والطفلة.

وفى نهاية الورشة تم فتح باب النقاش للمشاركين فى الورشة التقديمية .