استكمال الدورة التدريبية بعنوان "إدارة الحالة لحالات الإدمان وإساءة استخدام المواد"

بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لقطاع غزة وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان، استكملت جمعية عايشه لحماية المرأة والطفل المرحلة الأولى من تدريب بروتوكول مركز عايشة المجتمعي بدورة تدريبية بعنوان "إدارة الحالة لحالات الإدمان وإساءة استخدام المواد" وذلك في إطار تطوير برتوكول مركز عايشة للصحة النفسية وعلاج الإدمان وضمن مشروع "الحد والاستجابة للزيادة في العنف المبني على النوع الاجتماعي بين النساء والفتيات النازحات".

ينقسم التدريب لمرحلتين الأولى إدارة الحالة والثانية التدخلات النفسية حيث تغطي المهارات و المعلومات اللازمة لادارة الحالة و التدخلات النفسية الاجتماعية العامة و المتخصصة، وذلك ضمن ٢٠ يوم تدريبي (١٠٠ ساعة) تغطي المواضيع الأساسية لبروتوكول مركز عايشة المجتمعي للصحة النفسية و علاج الادمان.

عقدت الدورة من قبل د. مصطفى المصري، طبيب نفسي واستشاري في جمعية عايشة، وبمشاركة العاملين في مؤسسة عايشة و المركز من اخصائيين نفسيين و اجتماعيين، كما وحضر التدريب عدد من الأخصائيين من الجهات الحكومية و غير الحكومية الفاعلة في مجال الدعم النفسي والاجتماعي للنساء و الفتيات المعرضات للعنف المبني على النوع الاجتماعي.
يهدف التدريب لرفع كفاءة واعداد وتجهيز الفريق الفني العامل في مركز عايشة للصحة النفسية و علاج الادمان.

من الجدير ذكره أن الفئة المستهدفة للتدخلات هي النساء و الفتيات اللتي تعرضن أو معرضات للعنف المبني على النوع الاجتماعي و يعانين من ضائقة نفسية-اجتماعية-قانونية ناتجة عن العنف او اضطرابات نفسية و/او اساءة استخدام المواد المقترنة بالضائقة.