جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل تستقبل الوزير البلجيكي

استقبلت جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل اليوم الثلاثاء 10/5/2016 وفدا بلجيكياً رفيعا برئاسة وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز في زيارته الي المناطق المدمرة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بصحبة وزير العمل الفلسطيني الدكتور مأمون أبو شهلة والعديد من المؤسسات الدولية .
حيث تم عرض بعض حالات النساء المعنفات ضحايا العدوان الأخير على قطاع غزة واللاتي عبرن عن استيائهن وغضبهن من تهميش حقوقهن وحقوق عائلاتهن وبيوتهن المدمرة جراء العدوان وتأخر اعادة إعمار منازلهم وتركهم بلا مأوى طوال الفترة الماضية وما نجم عنه من زيادة معاناتهم النفسية والاجتماعية والاقتصادية .
هذا وعبر السيد إلياس الجلدة مدير مجلس الإدارة لجمعية عايشة عن ترحيبه بالوفد الضيف ، مؤكدا على ضرورة التزام المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه أبناء الشعب الفلسطيني ، وضرورة محاكمة دولة الإحتلال على ما مارسته من جرائم بحق المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني .
ومن ناحية أخرى أوضحت المدير التنفيذي لجمعية عايشة ريم فرينة " ضرورة التدخل العاجل لتسريع إعادة الإعمار وذلك لتخفيف معاناة النساء والأطفال الذين كان لهم النصيب الأكبر من جرائم العدوان الأخير على قطاع غزة "