إطلاق خطة الشباب لعام 2015 في حفل ينظمه الشباب الرياديين في بلدية دير البلح

أطلقت بلدية دير البلح أمس الأربعاء 10/6/2015 خطة الشباب لعام 2015 في حفل نظمه الشباب الرياديين في مقر البلدية ضمن مشروع سوا نقرر ونغير الذي ينفذ بالشراكة مع جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل والهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب، في مقر بلدية دير البلح الواقعة في وسط قطاع غزة، بدعم الهيئة الألمانية للتعاون الإنمائي (GIZ).

وأكد سعيد نصار رئيس بلدية دير البلح على أهمية دور الشباب الذين يمثلون عماد المستقبل في تطوير المجتمع، وعلى احقيتهم في القيادة المستقبلية لأمورهم وامور المجتمع، مضيفاً أن بلدية دير البلح قد قدمت المعونة المعنوية والمادية للشباب الرياديين في البلدية ، وقد خصصت لهم  في البلدية مقر شبابي دائم كجزء من المساعدة  ليكون حلقة الوصل مع الشباب.

وتحدث يوسف أبو معيلق في كلمته عن الشباب الرياديين في بلدية دير البلح عن المرحلة الأولي من المشروع والتي عملوا فيها على أن يكونوا حلقة الوصل بين الشباب وبلدية دير البلح في جميع الأمور التي تخص المواطن ، وأوضح ان أهم أهدافهم كانت هي تأسيس آليات وهياكل خاصة بمشاركة الشباب في الحكم المحلي من خلال تطوير خطة عمل للشباب وربطها مع الخطة التنموية والاستراتيجية ، كما أشار الى ترسيخ الملكية والإيمان بإطار مشاركة الشباب في الحكم المحلي بالترويج إلى مفهوم المشاركة الشبابية كحق للشباب ونشر هذا الوعي لجميع أفراد المجتمع .

من جهة أخرى شكرت ريم فرينة مديرة جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل رئيس بلدية دير البلح على استيعاب الشباب في البلدية، وعلى المساهمة في تذليل العقبات التي واجهتهم ، وأوضحت أن جمعية عايشة والتي تسعى دائما لزيادة تمثيل النساء في أماكن صنع القرار ستبقى دائما جنبا إلى جنب مع الشباب الريادي ، وتمنت في آخر كلماتها  النجاح للمرحلة الثانية كما الأولي .

وعرض خلال الحفل إنجازات 2014، وخطة 2015 والتي أعدها الشباب بأنفسهم وكان من ضمن أنشطة الخطة تفعيل مكتبة بلدية دير البلح، وتنفيذ برنامج تدريبي للشباب الرياديين الجدد بواسطة نظرائهم من الشباب الرياديين والاستمرار في نشر مفاهيم المشاركة الشبابية والمساءلة الاجتماعية.

ومن الجدير بالذكر ان فريق الشباب الرياديين في مدينة رفح قاموا بعرض مسرحية (مش هوامش) خلال فقرات الحفل كدعم لزملائهم الرياديين في دير البلح